سوشيال ميديا

“فرعون” ياسمين و”خرفان” رضوى.. إعلاميات يستخدمن الجنسين لأغراض الشهرة

 الإعلام نفسها”، موضحة “وسيلة الإعلام نفسها تستفيد من الإعلامية المؤثرة بكونها تحقق صدى أوسع، ومشاهدة أكبر للقناة، وأيضاً الإعلامية تحصل على نافذة أوسع للتعبير عن أفكارها”.
“هذه الظاهرة تتنامى يوماً بعد يوم، لأن توجه الإعلاميات لاستغلال ظهورهن الإعلامي، يمنحهن
وتتحدث جابر عن السبب الذي يحفز الإعلاميات للجوء إلى تبني وجهات نظر الدفاع عن قضايا المرأة أو الدخول في مواجهات مع الرجال، وهو “زيادة أعداد المتابعين وخلق حالة جدلية حولهن”.
من جانبه، قال خبير علم الاجتماع أحمد مجدي حجازي: “وجهة النظر العلمية أنه إذا كانت هناك تفرقة بين الرجل والمرأة فيجب أن تُبنى وفقاً للمنطق العقلاني”.

هل المرأة مظلومة مجتمعياً؟

ويكمل حجازي ، حيث رصد المتغيرات التي أسلفت شعور المرأة بالظلم مجتمعياً بقوله: “تعود فكرة دفاع المرأة عن جنسها إلى قديم الأزل، إذ إن التاريخ مجّد دور الرجل على جميع الأصعدة، حتى باتت المرأة تشعر أنها في منافسة دائمة معه”.

زر الذهاب إلى الأعلى